ما هو بيروت 39؟

يهدف مهرجان بيروت 39 الى تقديم نظرة جديدة الى الادب العربي المعاصر، وهو نتاج تعاون بين مؤسسة هاي فيستيفال وبيروت عاصمة عالمية للكتاب لعام 2009، وسيجمع المشروع 39 كاتبا من افضل الكتاب العرب من اصحاب الانتاجات المتميزة والذين لا تزيد اعمارهم عن 39 عاما.

وسيلتقي في بيروت الشرق مع الغرب في بوتقة واحدة مع خصوصية منطقة حوض المتوسط لانتاج ثقافة مختلطة فريدة. ان مهرجان بيروت 39 هو فرصة عظيمة لاكتشاف الاصوات الجديدة في مشهد الادب العربي.

كيف سيتم اختيار الكتاب؟
سيتم اختيار الـ39 كاتبا الذين لا تزيد اعمارهم عن 39 عاما من قبل مجموعة مرموقة من الكتاب العرب والاكاديميين والصحافيين. ويتم تلقي الترشيحات عن طريق دور النشر والنقاد المختصين بالادب من انحاء العالم العربي والعالم اجمع. واذا كنت كاتبا يمكنك ايضا التقدم وترشيح نفسك. وستتلقى لجنة التحكيم المساعدة والدعم من كل من مؤسسة هاي فيستيفال بأبحاثها وخبرتها الخاصة ومجلة بانيبال المعنية بالادب العربي المعاصر.

كيف سيتم اختيار الكتاب؟
سيتم اختيار الـ39 كاتبا الذين لا تزيد اعمارهم عن 39 عاما من قبل مجموعة مرموقة من الكتاب العرب والاكاديميين والصحافيين.
ويتم تلقي الترشيحات عن طريق دور النشر والنقاد المختصين بالادب من انحاء العالم العربي والعالم اجمع. واذا كنت كاتبا يمكنك ايضا التقدم وترشيح نفسك.
وستتلقى لجنة التحكيم المساعدة والدعم من كل من مؤسسة هاي فيستيفال بأبحاثها وخبرتها الخاصة ومجلة بانيبال المعنية بالادب العربي المعاصر.

شروط الترشح
يجب ان تتوفر في الكاتب المرشح الشروط التالية:

  • ان يكون قد صدر له عمل ادبي واحد على الاقل (رواية او مجموعة قصصية او شعر)
  • ان يكون عمره تحت الـ 40 عاما
  • ان يكون عربيا او من اصل عربي، سواء مقيما في بلد عربي او في المهجر
الاعمال الادبية للكتاب المترشحين يمكن ان تكون بالعربية او بأية لغة اخرى، ولكن شرط ان تكون على ارتباط بالعالم العربي